شعار-اريب-صغير-01.svg

كيفية اختيار شركة تسويق رقمي موثوقة لتحسين أداء تسويق أعمالك؟

كيفية اختيار شركة تسويق رقمي موثوقة لتحسين أداء تسويق أعمالك؟

من الجدير بالذكر أن استخدام التكنولوجيا الحديثة أصبح يقتحم عالمنا الحديث، وهوما جعل الكثير من التقنيات الحديثة تظهر بشكل ملحوظ. فلا يمكن انكار ان استخدام الأشخاص بمختلف أعمارهم، بات جزء من حياتهم اليومية. فقد أكدت الدراسات أن متوسط عدد ساعات الفرد في التصفح علي صفحات الانترنت لا يقل عن 6 ساعات يوميا. وهو ما دفع خبراء التسويق اللجوء إلى هذا النوع المتطور من التسويق، ليظهر ما يسمى بالتسويق الرقمي.

ما المقصود بتسويق رقمي؟ هو نوع من التسويق يتم عبر شبكات الإنترنت، وذلك من خلال ترويج علامة تجارية أو منتج او خدمة خاصة بموقعك الالكتروني. أو بمعنى آخر يمكننا القول بأن تسويق رقمي  يتمثل في أي جهد تسويق يحتاج إلى أجهزة إلكترونية. وبرامج وإنترنت لإنشاء حملات تسويقية والترويج لها. ومن هنا يبدأ السؤال ما هي المعايير التي يجب أن تتوافر في اختيار شركة التسويق الرقمي للعمل على تحسين تسويق منتجاتك؟

 

معايير اختيار شركة تسويق رقمي 

هناك بعض المعايير التي يجب أخذها بالحسبان أثناء اختيار شركة تسويق رقمي تعمل علي تحسين اداء اعمالك التسويقية.

المصداقية

في بداية الأمر يمكنك التأكد من مصداقية الشركة بشأن نجاحهم في تحقيق الأرباح بتواصلك مع عملاء سابقين لهم.وذلك من خلال طلب شهادة العملاء ورأيهم في التعامل مع هذه الشركة. حيث أن تساعدك اراء العملاء السابقين كثيرا في إجابة سؤالك كيف تختار أفضل شركة تسويق رقمي.

تعرف جيدا على موقع الشركة الإلكتروني:

إذا كنت تبحث عن شركة تسويق رقمي لتحسين محركات البحث لشركتك. فلا بد أن تكون الشركة متقدمة في تحسين محركات البحث الخاصة بها أولا؛ ومن ثم تبدأ في التأكد من مهاراتهم في هذا المجال.

أما إن كنت تبحث عن شركة تسويق رقمي  متخصصة في السوشيال ميديا، لإدارة حسابات شركتك على الفيس بوك وتويتر.فإن عليك فحص صفحاتهم في هذه المواقع أولا.

إذا كانت صفحاتهم تعمل على تطوير منشوراتها وتعمل على صيانة الصفحات بشكل دوري فهي اختيار ممتاز.

أما إذا كانت صفحاتهم تفتقر للمهنية، ولا تدرس المنافسين أو تجدول المنشورات وتتابع الرد على الرسائل والتعليقات، فأنت بذلك مضطر لإيجاد بديل آخر. 

ابحث عن الخبرة: 

ليس المقصود بتلك النقطة الخبرة بعدد سنوات عمل الشركة فقط، بل خبرتهم في إدارة المشروعات المتخصصة في نفس مجال عملك.

إذا كانت شركة التسويق الإلكتروني عملت من قبل بالفعل في مشروع يشبه مشروعك، تجد إنها بالفعل تملك دراسة للمنافسين.

بالإضافة إلى  فهم طبيعة العملاء المستهدفين لك؛ الأمر الذي يسهل من عملية التسويق ،ويوفر عليك التكاليف في استهداف فئات خاطئة عن طريق الإعلانات. إذن يمكننا القول أن الخبرة الجيدة تفي بالرد على سؤالك كيف تختار أفضل شركة تسويق إلكتروني.

اهتم بالجانب التقني الفني: 

يعتمد نجاح موقعك على فهم أساسيات تطوير المواقع والإبتكار في حلول المشكلات الفنية. اختار الشركات التي تفكر بطريقة مختلفة، وتعمل على التطوير من موقعها بشكل مستمر.

انتبه إلى جهود التسويق الخاصة بالشركة: 

انظر كيف تسوق الشركات التسويقية لنفسها، فهذا خير مثال لنجاحها، وقدرته على التسويق لمشروعك بطريقة ناجحة وفعالة.

هل يقدمون إعلانات مشوقة وجذابة؟ هل يتم تحميل الموقع الإلكتروني الخاص بهم بسهولة؟ وبعد الإجابة على تلك الأسئلة يمكنك الرد على ما يدور بداخلك. 

التواصل الجيد:

العمل الناجح ينتج عن التواصل الجيد، من أهم معايير نجاح شركة تسويق رقمي هو التواصل الجيد مع العميل. بمعني ان تكون علي اتصال دائم لمعرفة رأيك وتقييمك لشغلهم، يطمئنون هل توجد لديك أية مشاكل، أو لديك أية اقتراحات.

حيث يوفر عليك التواصل الجيد إنفاق المزيد من الأموال في أشياء غير مجدية لا تناسب شركتك ولا تفيدك أو تجلب لك العملاء. وبالتالي لن تأتي لك أي أرباح.

طريقة التعامل المريحة: 

بعد أن جمعنا لك أكثر النقاط أهمية لإجابة سؤالك كيف تختار أفضل شركة تسويق رقمي ، وبعد أن تطبقها ستقلص الخيارات أمامك لعدد قليل من الشركات. حيث يرجح الاختيار في هذه الحالة الشركات ذات طبيعة التعامل المريحة لك. كل شخص له شخصيته التي تتماشى مع طريقة تعامل مختلفة.

بعض الأشخاص يفضلون المرونة في التعامل، بينما يفضل الآخرون الحزم والشدة.لذلك يجب عليك اختيار من يشبهك في طريقة التعامل من أجل تعامل أسهل.

 

أنواع التسويق الرقمي: 

من الطبيعي أن هناك الكثير من أوجه متعددة من التسويق الرقمي وسوف نتحدث خلال السطور المقبلة على بعض تلك الأنواع:   

التسويق عبر محركات البحث SEO: 

التسويق عبر محركات البحث وهو عبارة عن العمل على ظهور المنتج أو الخدمة. التي يتم التسويق لها عبر النتائج الأولى في محرك البحث بشكل مجاني..

التسويق عبر محركات البحث SEM: 

هناك طريقتان لتنفيذ استراتيجية التسويق عبر محركات البحث والترويج لمنتج أو خدمة ما، الطريقة الأولى وهي التي ذكرناها فيما سبق، والتي تتم بشكل مجاني تمامًا، بل تحتاج لبعض من المجهود والوقت فقط.

أما الطريقة الثانية وهي التسويق عبر محركات البحث عن طريق الإعلانات الممولة أو المدفوعة SEM مما يدفع بظهور المنتج أو الخدمة في نتائج الصفحة الأولى لمحرك البحث بسهولة وبسرعة وبالتالي تجني الأهداف المرجوة من الإعلان بسرعة. وهذا النوع مفيد بالنسبة للعلامات التجارية الحديثة والتي تسعى للانتشار السريع وكسب عملاء وحركة مرور سريعة لمتجرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×