شعار-اريب-صغير-01.svg

كيفية إنشاء اعلانات اليوتيوب الفعالة وتحقيق النتائج الإيجابية

كيفية إنشاء اعلانات اليوتيوب الفعالة وتحقيق النتائج الإيجابية 

لا يمكن إنكار أن الإعلانات بصفة عامة لها أهمية كبيرة في تحقيق نتائج إيجابية في نسبة المبيعات. ومع التطور التكنولوجي الذي يشهده عالمنا المعاصر بدأ ظهور الكثير من أنواع المختلفة لشكل الإعلانات. وسوف نتناول خلال هذا المقال الحديث عن اعلانات اليوتيوب، والتي تحمل مشاهدة اكثر من 2 مليار مستخدم.

 علاوة على ذلك، قد يصل YouTube على الهاتف المحمول وحده إلى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا، أكثر من أي شبكة كابل في الولايات المتحدة. حيث يعد الإعلان على YouTube، والتي يتم من خلالها الإعلان عن محتوى الفيديو الخاص بك على YouTube أو في نتائج البحث.

 حتى تتمكن من زيادة وصول المشاهدين إلى أقصى حد. فقد يكون هذا هو الفيديو الذي يتم تشغيله قبل أن يشاهد المستخدم فيديو آخر أو يظهر في نتائج البحث .YouTube ليتمكن الأشخاص من مشاهدته بالكامل وهذا هو الإعلان على اليوتيوب. 

خطوات إنشاء اعلانات اليوتيوب: 

يحتاج الإعلان على يوتيوب إلى بعض الخبرة العملية في إعداد وضبط واستخدام لوحة التحكم بطريقة احترافية. وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور المقبلة. 

1- تحديد الهدف من الإعلان على يوتيوب: 

 في بداية الأمر وقبل إطلاق إعلانات يوتيوب، يجب تحديد الهدف من الحملة الإعلانية بدقة. ومن هنا ياتي السؤال هل الهدف من إطلاق الحملة الإعلانية هو بناء الوعي بالعلامة التجارية أو تحقيق مزيدًا من المبيعات. أم هو جذب لمزيد من الزيارات للموقع الإلكتروني؟

حيث إن تحديد هدف الإعلان سيؤثرلاحقًا على طريقة عرض الإعلان، وكذلك إستراتيجية عروض الأسعار المختارة.

2- رفع الفيديو إلى قناة اليوتيوب: 

في هذه الخطوة ينبغي لك رفع الفيديو الإعلاني إلى قناة اليوتيوب الخاص بك وذلك من خلال النقر على تبويب الكاميرا الموجودة على الزاوية العلوية اليسرى. ويجب تحديد خيار «تحميل فيديو».عند رفع الفيديو، من المهم كتابة عنوان احترافي للفيديو، وتضمين الكلمات المفتاحية المناسبة في وصف الفيديو.

3- تسجيل الدخول إلى الحساب الإعلاني: 

بعد تحميل الفيديو على قناة اليوتيوب، ستكون جاهزًا للبدء في إعداد حملتك الإعلانية على يوتيوب. لكن ستحتاج إلى الحصول على حساب اعلاني من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل، من صفحة إعلانات جوجل. 

4- إنشاء إعلان يوتيوب: 

في هذه الخطوة سيتوجب عليك إنشاء الإعلان من داخل لوحة تحكم إعلانات جوجل، عبر النقر على تبويب الحملات. ثم مرّر لأسفل لكي تظهر لك أيقونة «+» اضغط عليها للبدء في إنشاء إعلان يوتيوب جديد.

ما هي أنواع اعلانات اليوتيوب : 

لا شك ان اليوتيوب يوفر أنواع إعلانات مختلفة على حسب المحتوى أو موضع الإعلان والجمهور المستهدف وكيفية الظهور للعميل. وهو ما يمنحك   بيئة خصبة للوصول إلى الجمهور المستهدف مهما كان.ومن هذه الأنواع: 

1- إعلانات قابلة للتخطّي أثناء عرض الفيديو: 

الإعلانات القابلة للتخطّي أثناء عرض الفيديو Skippable in-stream ads وهي إعلانات تعرض قبل بدء الفيديو أو في أثناء عرضه. حيث تأتي مع زر تخطي يمكّن المستخدمين من تخطي الإعلان بعد مرور 5 ثوان على تشغيله.

كما  يتميز هذا النوع من الإعلانات بعدم احتساب أيّ تكلفة على الإعلان ما لم يشاهد الشخص أكثر من 30 ثانية أو الإعلان بالكامل. على سبيل المثال: يظهر إعلان Shopify في بداية الفيديو مع تبويب التخطي «تخطي الإعلان» وفي الزاوية العلوية اليُسرى نجد إعلان مصاحب مع زر اتخاذ إجراء.

2-اعلانات اليوتيوب  أثناء الفيديو غير قابلة للتخطي: 

وهو نوع من الإعلانات يتشابه نسبيًا مع الإعلانات القابلة للتخطّي، إذ تعرض في بداية الفيديوهات أو أثنائها. وبالتالي تجبر المستخدم على مشاهدة الإعلان، لذلك يجب أن تكون أقصر من الإعلانات القابلة للتخطّي.

كما  تناسب هذه الإعلانات تعريف الجمهور بالعلامة التجارية، وزيادة الوعي بالمنتجات والخدمات التي تقدّمها. وتستخدم نظام محاسبة يعتمد على الدفع لكل ألف ظهور (CPM).

3-اعلانات اليوتيوب ضمن الخلاصة: 

تتكون إعلانات الفيديو ضمن الخلاصة من صورة مصغّرة من الفيديو مع نص يصف الخدمة أو المنتج، وبأحجام مختلفة على حسب المكان المضاف إليه أو الجهاز المستخدم.

 إذ تظهر في أماكن متفرقة؛ فقد تكون موجودة في أماكن الاقتراحات بجوار مقاطع اليوتيوب ذات الصلة. أو كعنصر من نتيجة بحث يوتيوب، أو على الصفحة الرئيسية لليوتيوب على الهواتف المحمول. وتعتمد تكلفة هذه الإعلانات على المحاسبة عند نقر المستخدم لمشاهدة الإعلان.

  1. اعلانات اليوتيوب  الملصقات الصغيرة: 

تظهر إعلانات الملصقات الصغيرة في بداية أو أثناء أو بعد الفيديو، وبطول لا يتعدى الـ 6 ثوانٍ ومن دون خيار تخطي.  كما تظهر على المواقع والتطبيقات ضمن شركاء جوجل. لذلك فهي الأكثر مناسبة للتعريف بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات، أو حتى الترويج لحدث معين أو جذب بعض الزيارات إلى الموقع الإلكتروني.

  1. الإعلانات خارج الفيديو: 

الإعلانات خارج البث هي إعلانات للأجهزة الجوّالة فقط، ولا تظهر إلا على المواقع الإلكترونية والتطبيقات الشريكة مع جوجل. حيث تتواجد في البانر أو على الجانب، وتعرض في البداية دون صوت، ولكن عند النقر عليها من قِبل المستخدمين يُعمل الصوت. 

في نهاية هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله عن كل ما يخص اعلانات اليوتيوب. يمكننا القول بأن هذا النوع من الإعلانات يجعل من حملتك الاعلانية شأن بارز من بين العديد من انواع الاعلانات المختلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×