شعار-اريب-صغير-01.svg

8 أفكار حملات اعلانية ناجحة وابداعية لنشاطك التجاري

أفكار حملات اعلانية

تعتبر الحملات الإعلانية صلة وصل بين الشركة الممولة للمنتج والعميل أو الجمهور المستهدف. فتقوم بالتعريف عن المنتجات أو الخدمات بشكل واضح وصريح عن طريق محتوى يصل الى أكبر عدد من المتابعين على الانترنت.

فهي رسائل إعلانية تحمل أفكار عن منتج أو خدمة معينة بموضوع واضح وسهل وصوله الى العميل ليتمكن من معرفته وتكون هذه الرسائل مساعدة بالدرجة الأولى للشركة لتحقيق أرباح وإنجازات من خلالها.

فهناك آلاف الحملات الإعلانية على مر السنين، إلا أن هناك القليل منها حقق نتائج مبهرة واستمرت لعدة سنوات أو ما زالت مستمرة رغم مرور سنين عديدة لشدة تميزها، ويمكنك استنباط بعض الأفكار منها لبدء حملتك الإعلانية المميزة الخاصة.

 

أفكار حملات اعلانية: 

لتتمكن من إنشاء حملات اعلانية ناجحة، هناك أفكار حملات اعلانية كثيرة للغاية ومنها : 

 

حملة تثقيفية للعملاء

الحملات التثقيفية هي نقطة انطلاق قوية للمساعدة في زيادة المبيعات وزيادة الوعي مع العملاء الجدد والحاليين ،ليتيح لك إنشاء موارد مثل مقاطع الفيديو التعليمية والمنشورات على موقع الويب والعروض التوضيحية للمنتجات، و تثقيف جمهورك والبيع له في الوقت نفسه.

هذه الموارد نفسها يمكن نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وموقع الويب وحتى قنوات يوتيوب.

 

بناء برنامج تسويق بالعمولة من الصفر

تُعد الحملات الاعلانية طويلة الأجل مثل التسويق بالعمولة أكثر من مثالية للعلامات التجارية في قطاع التجارة الإلكترونية. فهي طريقة رائعة للترويج وزيادة المبيعات باستمرار من خلال العملاء أنفسهم.

كما أن تقديم الخصومات والتجارب المجانية والمكافآت للعملاء الحاليين يعطيهم الحافز لإحالة عملاء جُدد إليك.

أما بالنسبة إلى كبار التجار، يمكنك اتخاذ هذه الخطوة من خلال برنامج شامل يشجع على الترويج المستمر لمنتجاتك بواسطة العملاء الحاليين.

 

التعاون مع المؤثرين لزيادة الوعي بالعلامة التجارية

على الرغم من انتشار التسويق عبر المؤثرين في الوقت الحالي، إلا أن العديد من العلامات التجارية لا تزال مترددة في استخدامه.

و مع ظهور صغار المؤثرين ومنصات اكتشاف المؤثرين، أصبح التواصل مع شخص يناسب ميزانيتك وملائمًا لجمهورك أسهل من أي وقت مضى ، و إنشاء علاقة تعاونية مع المؤثر سوف تساعدك في تقديم علامتك التجارية إلى جمهور جديد.

 

استخدام المسابقات لإنشاء الصخب

تعتبر المسابقات والهبات من بين أفكار حملات اعلانية مميزة وشائعة يمكنك الاعتماد عليها للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فالجانب الإيجابي هنا هو أن المسابقات لها موعد نهائي، ونعتقد أن المسابقات تشجّع على التنافس والمشاركة بين الجمهور مما يُحقق الفائدة المرجوة أكثر من الهبات.

و إذا أردت إجراء مسابقة تشجّع على المشاركة، يجب أن تتضمن:

  • المتابعة
  • الإشارة لعلامتك التجارية
  • الترويج لـ هاشتاج
  • إنشاء محتوى

فالمسابقات بشكل عام مناسبة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المتابعين.

 

حملات تشجيع العملاء على المشاركة بالمحتوى

هناك أفكار حملات اعلانية رائعة لتشجيع العملاء على الترويج لك بشكل طبيعي، مثل حملات المحتوى الذي ينشئ المستخدم.

سواء كان هذا من خلال #هاشتاج لوقت محدد أو مستمر، ستندهش من عدد الأشخاص المستعدين للمشاركة بصور منتجاتك إذا طلبت ذلك.

جذب المتسوقين بحملات المناسبات

ليست كل أفكار الحملات التسويقية تحتاج إلى إعادة إختراع ، فحملات التسوق في المناسبات مثلًا تعمل بشكل ممتاز، إذا كانت منسقة بالألوان ومناسبة زمنيًا. مثل حملات الجمعة السوداء أو الأعياد ،خصوصًا وأنها أصبحت أكثر شيوعًا في عصر التجارة الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

اكتساب الزخم حول مُنتجك القادم

إذا كنت بصدد إطلاق منتج أو خدمة جديدة، يمكنك بناء زخم قوي عبر حملة تسويقية منظمة.

فهناك أفكار حملات  إعلانية يمكنها مساعدتك في ذلك، مثل:

  • إنتاج فيديو عالي الجودة
  • الترويج للطلبات المسبقة عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي
  • وضع عداد تنازلي على موقع الويب حتى موعد الإطلاق.

 

حملات نجاح العملاء

لا تغفل عن  قيمة رضا عملائك عندما يتعلق الأمر بالحملات الإعلانية ،حيث تساعدك حملات نجاح العملاء على الوصول إلى المشترين والاستفادة من علاقاتك معهم لإنشاء مواد تسويقية للمستقبل ويمكنك الاعتماد على:

  • طلب مراجعات العملاء وتنظيمها
  • تعزيز ملاحظات العملاء الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني
  • جمع شهادات العملاء الحاليين لكسب عملاء جدد

 

العوامل التي تجعل الحملة الإعلانية فعالة: 

 

بجانب التخطيط الجيد للحملة الإعلانية والتنفيذ هناك مجموعة عوامل لنجاح أفكار حملات اعلانية ومنها:

إنشاء اتصال شخصي مع الجمهور

حدد المشكلات التي تقابل عملائك، التي تريد أن تركز عليها في حملتك الإعلانية، عادةً يهتم الأشخاص بالإعلانات التي تمس قضاياهم وتلبي احتياجاتهم وتقدم حلولًا لمشكلاتهم، كن قريبًا في رسالتك الإعلانية من الجمهور المستهدف.

 

 البساطة

البساطة هي كلمة السر في نجاح الحملات الإعلانية، اجعل رسالتك الإعلانية بسيطة قدر الإمكان، لا تجعلها غامضة أو صعبة الفهم حتى لا ينفر منها الجمهور، لا يقتصر دور البساطة على إبراز الرسالة الإعلانية فحسب لكنها تجعل تصميم الإعلان بشكل عام أسهل، تذكر أن احتفاظ حملتك الإعلانية بموضوع واحد خلال الحملة سيجعل رسالتها واضحة ومؤثرة.

 

الصراحة والمصداقية

لا تبالغ في عرض المزايا الخاصة بمنتجك، كن صادقًا قدر الإمكان مع جمهورك، إن الشفافية والمصداقية هي التي ستساعدك في بناء الولاء لعلامتك التجارية.

 

التكرار

كرر رسالتك الإعلانية حتى يستطيع الجمهور تذكرها، لكن عليك تكرار الرسالة الإعلانية بذكاء لأن تكرار نفس الرسالة يؤدي إلى الملل، عليك تقديم رسالتك الإعلانية بشكلٍ متكرر لكنه متجدد.

 

 تحديد الهدف من الحملة الإعلانية

إن تحديد الهدف من الحملة هو عامل أساسي في نجاحها، حدد هل تهدف حملتك لتقديم منتج جديد للسوق أو ترغب في زيادة المبيعات أم ماذا؟

 

اختر الوقت المناسب لبدء الحملة

إن الوقت المناسب لإطلاق الحملات الإعلانية هو وقت الذروة، حيث تزداد رغبة العملاء في شراء المنتجات الجديدة. على سبيل المثال، في شهر رمضان والأعياد، فأغلب الشركات تقوم بإطلاق حملات إعلانية جديدة كل رمضان، وعادةً ما يترقب الجمهور هذه الحملات الإعلانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×