شعار-اريب-صغير-01.svg

تعرف على أنواع و اهداف الحملات الاعلانية لمتجرك

تعرف على أنواع و اهداف الحملات الاعلانية لمتجرك

يرتكب كثير من أصحاب المشاريع الصغيرة خطأً فادحاً عندما يهملون الحملات الإعلانية، فيضيعون الكثير من الفرص لجذب الزبائن وهذا يتسبب بخسائر كبيرة على المدى الطويل.

لذلك لابد من إنشاء وإدارة حملات اعلانية ناجحة لشركتك عبر شبكة الإنترنت فهي أحد الأمور الأساسية لتوسع أعمالك التجارية.

 

ما هي الحملة الاعلانية: 

الإعلان هو عبارة عن اتصال تسويقي مع شرائح الجمهور المستهدف ويعتبر من أهم العناصر المكونة للمزيج التسويقي والحملة تدل على سلسلة من الجهود والعمليات المتواصلة.

فتعرف حملات اعلانية على أنها أنشطة تسويقية متواصلة ومتتابعة على مدار مدة من الزمن بحيث تؤمن الاتصال مع العملاء وتحقق الترويج المناسب للمنتج أو الخدمة عن طريق أفكار مدروسة بمنهجية معينة والتي تعرف بالرسائل الإعلانية بحيث تحمل هذه الرسائل القدرة على الوصول للجمهور وتحقيق الأهداف منها.

 

أنواع الحملات الاعلانية: 

حملة تسويق المنتج

تستخدم الشركات حملات تسويق المنتجات لتقديم منتج (أو ميزة منتج) إلى السوق ،وهي واحدة من أهم الحملات وأكثرها تعقيدًا في دورة حياة المنتج. هذا لأن المنتج (أو الخدمة) الذي تم تقديمه حديثًا يحتاج إلى تسويق فعال للتأثير على المبيعات. كما يتطلب التعاون بين الإدارات المختلفة للتأكد من تغطية كل جزء من تجربة المستخدم

 

حملة توعية بالعلامة التجارية

تسلط حملات التوعية بالعلامة التجارية الضوء على العلامة التجارية وما تمثله لتحسين التعرف عليها بين الجمهور المستهدف.

 العلامات التجارية هي تلك المحفزات العاطفية والمعرفية التي تستخدم لاستحضار عوامل الشراء المختلفة. وكلما زاد وعي المستهلكين بعلامة تجارية معينة، زاد احتمال تذكرهم لها عند التسوق.

 

حملة تحسين محركات البحث

حملات تحسين محركات البحث (SEO) هي عبارة عن دورة من الإجراءات المنسقة لتحسين تصنيف محرك البحث لموقع الويب.

من خلال تحسين تصنيف محرك البحث، يمكن لموقعك على الويب الوصول إلى الصفحة الأولى من صفحة نتائج محرك البحث (SERP) والاستفادة من حركة المرور العضوية المحتملة.

 

حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني

  هي مجرد حملات تسويقية يتم نشرها عبر قناة البريد الإلكتروني , إن الشيء العظيم في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه يستخدم قناة تسويقية مملوكة للتواصل مع جمهور “مؤهل” (أي الأشخاص الذين يعرفون علامتك التجارية ويمنحون الإذن بالاتصال المباشر).

 

حملة على وسائل التواصل الاجتماعي

تمامًا كما هو الحال مع حملات البريد الإلكتروني، فإن ما يميز حملات الوسائط الاجتماعية عن الأنواع الأخرى هو أنها تستخدم منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجمهور المستهدف.

 حيث تسمح لك بالتفاعل مباشرة مع الجمهور الذي يتابع علامتك التجارية. ولكن على عكس البريد الإلكتروني، يمكن أن تنتشر الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة خارج متابعيك لتصل بشكل طبيعي إلى جمهور ضخم.

 

أهداف حملات اعلانية

تتنوع أهداف الحملات الإعلانية وتختلف من حملات اعلانية لأخرى وتعتمد على الصناعة والشركة والمنتج أو الخدمة المعنية. ومن بين الأهداف الشائعة للحملات الإعلانية ما يلي:

زيادة مبيعات المنتجات أو الخدمات

يمكن استخدام الحملات الإعلانية لتوليد الطلب على المنتج أو الخدمة المعنية وزيادة المبيعات.

 

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

 يمكن استخدام حملات اعلانية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجعلها أكثر شهرة ،ويتوقف تنفيذ مثل هذا الهدف على مدى نجاح الحملة في تحقيق أهدافها، واستهدافها الصحيح للعملاء المحتملين، بالإضافة لزيادة الظهور على محركات ابحث، وزيادة ذكر منتجاتك، أو خدماتك في منصات التواصل الاجتماعي.

جذب عملاء جدد: 

يمكن استخدام حملات اعلانية لجذب عملاء جدد وزيادة قاعدة العملاء ،فعند إطلاق الحملات الاعلانية فإنك تساعد في البحث عن العملاء الجدد لعلامتك التجارية، لذلك من الجيد الدقة في استهداف العملاء المحتملين.

تعزيز العلاقة مع العملاء الحاليين:

 يمكن استخدام حملات اعلانية لتعزيز العلاقة مع العملاء الحاليين وتشجيعهم على الشراء المتكرر.

تعزيز الانطباع الإيجابي للشركة:

 يمكن استخدام حملات اعلانية لتعزيز الانطباع الإيجابي للشركة والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها.

تعزيز الإنتاجية: 

يمكن استخدام الحملات الإعلانية لتعزيز الإنتاجية وتحسين أداء الموظفين ،ويمكن للشركات تحقيق هذه الأهداف باستخدام مجموعة متنوعة من الحملات الإعلانية، بما في ذلك الإعلانات التلفزيونية والإذاعية والإعلانات المطبوعة والإعلانات الرقمية والإعلانات التفاعلية والتسويق الرقمي.

 

اهمية انشاء  حملات اعلانية

تعد الحملات الإعلانية أداة أساسية لتسويق المنتجات والخدمات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية للشركات والمنظمات. إذ تلعب هذه الحملات دورًا حيويًا في جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين، وذلك من خلال الترويج لمزايا المنتج أو الخدمة المعروضة و إبرازها بشكل ملائم.

و تحقق أهمية الحملات الإعلامية من خلال وسائل إعلامية مختلفة مثل التلفزيون والإنترنت والجرائد والمجلات والإعلانات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتيح للشركات والمنظمات الوصول إلى جمهور واسع من المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحملات الإعلانية تساعد في تحسين الوعي بالعلامة التجارية وزيادة الثقة بين العملاء والشركة.

فعندما يتعرف المستهلكون على المنتج أو الخدمة المقدمة ويتفاعلون مع الإعلانات، فإن ذلك يساعد على بناء علاقة ثقة مع الشركة وتعزيز الولاء للعلامة التجارية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحملات الإعلانية تساعد الشركات على تحليل سوقها وتحديد احتياجات المستهلكين وتوجيه الاهتمام لمنتجاتها المناسبة، كما أنها تتيح للشركات الحصول على ردود فعل من المستهلكين وملاحظاتهم وتعديل الإعلانات لتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

بشكل عام، فإن الحملات الإعلانية تعتبر أداة فعالة لتحقيق النجاح في الأعمال التجارية وزيادة المبيعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×