شعار-اريب-صغير-01.svg

ما هي أسرار تصميم الإعلان الجذاب

ما هي أسرار تصميم الإعلان الجذاب

مما لاشك فيه ان الاعلان وسيلة لجذب الجمهور، سواء إن كان لترويج نشاطك التجاري بغرض زيادة الارباح او تطلق منتجك. و قد يعتقد البعض أن إنشاء إعلان أمر بسيط، لكن لكي تحقق أفضل نتائج من تنفيذ حملات اعلانيه. لابد من اتباع خطة استراتيجية منظمة منذ البداية لضمان تحقيق أهدافها.

 

ان الحملات اعلانيه عملية يتم من خلالها الترويج إلى منتج معين. سواء برسائل إعلانية غير معقدة، أو رسائل وصفية تحمل خصائص المنتج. إلى آخر هذه الأشياء التى سوف نتعرف عليها بالتفصيل خلال هذا المقال.

 

أيا كان نوع تصميم الإعلان الذي تحلمه فإن الهدف النهائي غالباً ما يكون  واحداً. وهو خلق ميول إيجابية للجمهور المستهدف نحو منتجات أو علامات تجارية محددة. كذلك تعد الحملات الإعلانية واحدة من  أهم  فروع عملية التسويق، وهي الحصول على جمهور مهتم بمنتج أو خدمة معينة. 

 

بعض النصائح التي تساعدك على تصميم الإعلان بطريقة تجذب الجمهور:

هناك خطوات بسيطة من الممكن أن تحسن من جودة حملاتك الإعلانية وتضاعف مردودك. حيث أصبحت الكثير من المشاريع  بحاجة لصرف ميزانيات مالية للتسويق ليس فقط التقليدي بل بدأ الاستثمار.

 

لكن من أصعب العقبات التي يواجهها أصحاب المشاريع الصغيرة أو المبتدئين في مجال التسويق الرقمي هي التخطيط للحملة الإعلانية. وهو ما قد يجعلك تتبع خطوات يتم تنفيذها للوصول للهدف المطلوب. وفي هذا المقال سوف نتناول شرح خطوات بسيطة لتصميم الإعلان. 

1- تحديد هدف الإعلان: 

ليس من الضروري أن تكون أهدافك ضخمة فالأهداف الصغيرة أكثر سهولة في القياس الأهداف الإعلانية كثيرة. فمن الممكن أن تكون زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو الحصول على عدد محدد من المتابعين،أو تحقيق عدد معين من الطلبات أو زيادة التفاعل. 

2- وضع ميزانية للحملة التسويقية: 

يجب أن تكون ميزانية حملتك الإعلانية واضحة. وذلك حتى تستطيع معرفة مصاريفك التسويقية وهل تحتاج لرفع أو إنقاص الميزانية. لذلك تعد هذه النصيحة من النصائح .وهي لا تبدأ حملاتك الإعلانية الأولى بميزانية كبيرة لإنه غالباً تكون الحملات الأولى غير ناجحة ولا دقيقة بسبب قلة المعلومات.

3- تعيين الفئة المستهدفة:

من الأفضل أن لا تستهدف باعلانك الجميع. بل حدد الجمهور الصحيح المناسب لمشروعك. وفق معايير دقيقة فالفئة المستهدفة الصحيحة توفر عليك صرف المال لجمهور خاطئ. 

4- تصميم محتوى الحملة الإعلانية: 

من أسرار نجاح تصميم الإعلان هو المحتوى الدقيق والمصنوع للجمهور الصحيح.يجب أيضاً مراعاة الترتيب في الخطوات فلا تصمم قبل أن تحدد جمهورك وتضع أهدافك.

لذلك يجب أن تكون سخياً بالدفع مقابل التصميم مثل سخائك بوضع الميزانية للحملة الإعلانية. حيث أن التصميم الغير احترافي يمكن أن يؤثر بنسبة كبيرة ويسبب خسائر ولو كان الاستهداف صحيح و والميزانية مناسبة.

5- إطلاق الحملة الإعلانية: 

وبعد تحقيق هذه الخطوات السابقة حان الان وقت إطلاق الإعلان.بعد إطلاق الحملة الإعلانية ركز على المراقبة والتتبع وإجراء التغييرات المطلوبة على الحملة الإعلانية. وهو تغيير بسيط بالوقت المناسب يمكن أن ينقذ ميزانيتك للحملة الإعلانية. لذلك لا تجعل حملتك تسير بدون تتبع.

6- مراقبة وتقييم الإعلان: 

وليس الأمر كما ظننت أن الأمر انتهى لكن ليس بعد،وذلك لإن هذه الخطوة هي مفتاح نجاحك في الحملات القادمة وفرصتك لتحليل بيانات هذه الحملة. حيث تكون الاستفادة منها لتفادي ارتكاب نفس الأخطاء،لذلك اجعل أن تحليل البيانات صعب لكن يجب أن تفعلها.

 

كما يمكنك الاستعانة بمختص في التسويق فسوف يوفر عليك الكثير من الجهد. ويجعل البيانات تتحول لفرص لك لكسب المزيد من المال وتحقيق أهدافك.

 أهداف تصميم الإعلان: 

قد تختلف الأهداف التى تسعى لتحقيقها بعض أنواع حملات اعلانيه .إلى أنه يمكننا القول أنها تحمل أهداف واحدة. لذلك يمكن تحديد أهداف تصميم الإعلان فيما يلي:

1- معرفة منتج محدد وزيادة الطلب عليه:

يعد هذا الهدف من أهم الأهداف التي تسعى الحملات الإعلانية إلى تحقيقها. وذلك بوساطة ذكر المزايا التى سوف تعود على العملاء بعد حصولهم على هذا المنتج. كذلك يعد التأثير على قرارات الشراء الخاصة بالمستهلك هي واحدة من أهم فوائد إنشاء حملة إعلانية ناجحة.

2- جذب عملاء جدد : 

كذلك تعمل حملات اعلانية على جذب عملاء جدد من جميع الفئات العمرية.وتحويلهم إلى مستهلكين فعلين. 

3- الربط بين السلع والخدمات المقدمة: 

قد تستغل الكثيرمن الشركات شهرة اسمها لترويج منتج أو سلعة أخرى من نفس المجموعة السلعية. كأن تستغل إحدى شركات الأدوات الكهربائية شهرة أحد منتجاتها لتضعها على السلع أو المنتجات المرتبطة بالأثاث المنزلي.

4- تصحيح المفاهيم: 

لا يقتصر أهداف حملات اعلانية على تسويق منتج معين فقط .بل أن الأمر قد يمتد ليشمل تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة بمنتج أو خدمة.

مثال على ذلك: الحملات الإعلانية التي تطلقها شركات التأمين والبنوك لتصحيح مفاهيم بعض الأشخاص حول خدماتها.

5-  بناء سمعة للمنظمة المنتجة: 

وقد يكون أحد أهداف الحملات الأعلانية هو تقوية حضور المنتج أو الخدمة لدى المستهلكين. وذلك  عن طريق تقديم صورة إيجابية عن الشركة وأسلوبها في العمل، ومستويات أدائها.

 

واخيراً يمكننا القول أن تصميم الإعلان يعد من اساسيات اي حملة تسويقية ناجحة.أيا كان نوع  الإعلان فإن الهدف النهائي غالباً ما يكون  واحداً. وهو خلق ميول إيجابية للجمهور المستهدف نحو منتجات أو علامات تجارية محددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×