شعار-اريب-صغير-01.svg

استراتيجيات فعالة للتسويق عبر شبكة اعلانات قوقل

استراتيجيات فعالة للتسويق عبر شبكة اعلانات قوقل

لاشك ان اعلانات قوقل تسمح لك بعرض إعلاناتك على الأشخاص الذين تتوقع أن يكونوا مهتمين بمنتجاتك وخدماتك. مع استبعاد الأشخاص الذين ليسوا كذلك في الوقت نفسه. ويمكنك أيضًا تتبع ما إذا بادر هؤلاء الأشخاص بالنقر على إعلاناتك أو لا.كما يمنحك الإعلان عبر الإنترنت أيضًا فرصة للوصول إلى العملاء المحتملين أثناء استخدامهم لأجهزة متعددة. سواء كانت أجهزة كمبيوتر مكتبية أو محمولة أو أجهزة لوحية أو هواتف ذكية.

مزايا استخدام اعلانات قوقل:

من البديهي أن اعلانات قوقل تعد أداة قوية خاصة عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن نشاط تجاري عبر الإنترنت. فيما يلي بعض المزايا التي تتمتع بها الشركات على منصة التسويق المدفوعة من جوجل.

1-الاستهداف الدقيق: 

بفضل خيارات الاستهداف العديدة في Google ، يمكن لأصحاب الأنشطة التجارية ضمان عرض إعلاناتهم للعملاء المحتملين فقط. يمكن لأصحاب الأعمال تصفية جمهورهم على أساس الموقع الجغرافي والعمر والكلمات الرئيسية والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا اختيار الوقت من اليوم الذي سيتم فيه عرض إعلاناتهم للجمهور المستهدف. 

لذلك تعد حقيقة أن الشركات مغلقة أو تكون أبطأ في عطلات نهاية الأسبوع. يمكن أن يساعد هذا في زيادة الإنفاق الإعلاني.هذا مفيد بشكل خاص للشركات المحلية. تشير الدراسات إلى أن 50٪ من مستخدمي الجوال الذين أجروا بحثًا محليًا على هواتفهم الذكية انتهى بهم الأمر بزيارة متجر في غضون يوم واحد. مما يمنح الشركات المحلية اليد العليا في جذب انتباه الجمهور من خلال التواجد في صدارة نتائج البحث.

2– الأجهزة المحددة المستهدفة: 

كما تسمح اعلانات قوقل للشركات باختيار نوع الأجهزة التي سيتم عرض إعلاناتها عليها.حيث يمكنك الاختيار بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية وأجهزة الجوال. على شبكة العرض ، يمكن للشركات أن تتعمق أكثر وتستهدف أجهزة معينة مثل iPhone أو Windows. تسمح تعديلات عروض الأسعار بتقديم عروض أسعار أعلى أو أقل تلقائيًا على الأجهزة التي يرجح أن تؤدي إلى تحويل على موقعك. 

3– الدفع فقط مقابل النتائج: 

يمكن القول إن هذه الاستراتيجية  هي الميزة الأكثر شيوعًا للإعلان على اعلانات قوقل. باستخدام اعلانات جوجل، تدفع الشركات فقط مقابل النقرات على إعلاناتها ، بدلاً من مرات الظهور.

 وهذا ما يسمى نموذج إعلان الدفع لكل نقرة PPC. بهذه الطريقة ، توفر الشركات المال عن طريق الدفع فقط عندما يتخذ المستخدم إجراءً لعرض موقعه على الويب.

4– تتبع الأداء: 

تسمح اعلانات قوقل للشركات بتتبع أداء إعلاناتها. هذا يعني أنه يمكنك تتبع عدد المستخدمين الذين يشاهدون إعلانك والنقر عليه. كما تتيح لك تلك النوع من الإعلانات تتبع عدد المستخدمين الذين يتخذون الإجراء المطلوب بعد عرض موقع الويب الخاص بك. وفقًا لتقرير التأثير الاقتصادي من Google، تحقق الأنشطة التجارية متوسط ​​2 دولار لكل دولار تنفقه على الإعلانات.  

5– التحضير لاعلانات الدفع مقابل النقرة: 

  • تعتبر إعلانات الدفع مقابل النقر أداة قوية ، ولكن فقط عندما يتم استخدامها بذكاء. قبل أن تتمكن من الدخول في عملية إنشاء حساب AdWords الخاص بك .
  • لذلك يجب عليك ان تحدد اهدافك. على الرغم من أن “المزيد من المبيعات” قد يبدو هدفًا رائعًا. إلا أن الإعلان عبر الإنترنت سيتطلب منك أن تكون أكثر تحديدًا.
  • من المستبعد جدًا أن يقوم شخص ما يزور موقع الويب الخاص بك للمرة الأولى بعملية شراء. تعتمد المبيعات عبر الإنترنت بشكل أكبر على تكوين علاقة ثقة مع المستهلك ورعايتها. لهذا السبب ، يمكن أن يكون هناك عدد من الأهداف لنشاط تجاري باستخدام اعلانات قوقل مثل:
  • 1 – زيادة المبيعات.
  • 2 – التسجيلات.
  • 3 – عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني.
  • 4 – تقود الجيل.
  • 5– تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وقيمة الاستدعاء.
  • في حين أنه من الجيد تمامًا أن يكون لديك أكثر من هدف واحد، ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك تشغيل حملات مختلفة لتحقيق أهداف مختلفة . بصرف النظر عن تحديد هدفك ، هناك شرط أساسي آخر مهم جدًا للإعلان على جوجل ، وهو وجود صفحة مقصودة.

6– الـ Landing page: 

الـ landing page هي عنوان URL أو صفحة ويب “يهبط” المستخدم عليها عندما ينقر على إعلانك. الصفحة المقصودة هي صفحة مستقلة. تختلف عن موقع الويب الرئيسي الخاص بك ، وهي مصممة للتركيز على هدف معين. تعتبر الصفحة المقصودة الرائعة أمرًا بالغ الأهمية لنجاح حملة اعلانات جوجل الخاصة بك.

ستساعد الصفحة المقصودة المصممة جيدًا والمحسنة على تحويل الزوار إلى عملاء متوقعين أو حتى عملاء. حيث يجب وضع الأمور التالية في الاعتبار عند تصميم صفحتك المقصودة:

 صفحات مقصودة مركزة: تصميم صفحات هبوط فردية للعروض الفردية. قد تؤدي الصفحة المقصودة التي تركز على أهداف متعددة إلى إرباك الزائرين.

عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: لا تنس تضمين زر الحث على اتخاذ إجراء وإبرازه بشكل صحيح على صفحتك المقصودة. متوافق مع الجوّال: مع تزايد عدد مستخدمي الجوّال على الإنترنت ، من الضروري التأكد من أن صفحتك المقصودة متوافقة مع الجوال.

وفِّي بما تعد به: يجب أن تقدم صفحتك المقصودة أي وعود تم التعهد بها في إعلانك. على سبيل المثال ، إذا كان إعلانك يتحدث عن خصم ، فتأكد من أن الصفحة المقصودة تعرض الخصم المذكور.

من الآن يجب أن يكون لديك قائمة بالأهداف المحددة والصفحات المقصودة المخصصة التي تعمل على تحقيق كل منها. حان الوقت الآن لإعداد حساب Google Ads اعلانات جوجل الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×